:: استبيان التميز للأدب الشعبي في الخليج لعام 2014 ؟ (آخر رد :عبدالعزيز الفدغوش)       :: فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره (آخر رد :ام حمد)       :: فضل أيّام عشر ذي الحجة (آخر رد :ام حمد)       :: قِطر يا دار ابوي ودار جَدي : كَفو يا دارنا العالم تحدي ( فيديو ) (آخر رد :ناجي الصقار)       :: هل الضمير صنع بشري ؟ وأين موقعه بين الخير والشر؟ (آخر رد :الورّاق)       :: علاج المعاصي (آخر رد :ام حمد)       :: من علامات الكآبة عبوس الوجه لموضوع غير عاطفي (آخر رد :الورّاق)       :: كيف تنتصر على شيطانك بعد رمضان (آخر رد :ام حمد)       :: تلوين السكر الطبيعي عصر يوم 15 تموز 2014 (آخر رد :د .عدنان الطعمة)       :: كيفية سنة الاعتكاف في العشر الأواخر (آخر رد :ام حمد)      


الأهـدآءآت



¨° أخبـآر أهـل قطــر °¨ ●{ أخبار قطرنا وأهلنا وهمومهم وأفراحم ومجالسهم


إضافة رد
#1  
قديم 29-05-2012, 07:19 AM
روح الورد
روح الورد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل : Aug 2010
 فترة الأقامة : 1540 يوم
 أخر زيارة : 17-07-2013 (11:45 PM)
 المشاركات : 3,815 [ + ]
 التقييم : 957
 معدل التقييم : روح الورد is a splendid one to beholdروح الورد is a splendid one to beholdروح الورد is a splendid one to beholdروح الورد is a splendid one to beholdروح الورد is a splendid one to beholdروح الورد is a splendid one to beholdروح الورد is a splendid one to beholdروح الورد is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
افتراضي الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج والمجمعات



دعوا لتوفير مخارج الطوارئ.. أعضاء بالبلدي:
الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات
كتب - عبدالحميد غانم:
أكّد أعضاء بالمجلس البلدي المركزي أن حادث حريق فيلاجيو الذي راح ضحيته 19 قتيلاً بينهم 13 طفلاً فضلاً عن إصابة 17 آخرين كشف عن وجود خلل في منظومة اشتراطات الأمن والسلامة.
وأشاروا إلى خطورة عدم تأمين الأماكن العامة التي يرتادها آلاف المواطنين والمقيمين يومياً، مطالبين بمراجعة شاملة لاشتراطات الأمن والسلامة بالمجمعات التجارية والجامعات والمدارس والحضانات.
وأكدوا لـ الراية أن حادث حريق مجمع فلاجيو بمثابة كارثة حقيقية دقت ناقوس الخطر لإعادة النظر في شروط الأمن والسلامة، وتوفير مخارج طوارئ مطابقة للمواصفات، لافتين إلى أن ضيق المدخل وحجم الحريق ساهما في صعوبة إخراج الأطفال الذين لقوا مصرعهم نتيجة للاختناق وليس الحريق.
ودعوا إلى عدم التهاون مع الإهمال الذي تسبب في وقوع الضحايا، وكشف ملابسات الحادث ومعرفة أوجه القصور لتتم محاسبة المتسببين لتجنب تكرار تلك المأساة.

الحنزاب يحذر من تكرار الحادث
الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات
حذر سعادة السيد سعود الحنزاب رئيس المجلس البلدي المركزي من تكرار كارثة حريق فيلاجيو مرة أخرى لافتا الى أن معظم الحوائط الداخلية وديكورات المحلات بالمجمع مصنوعة من مواد سريعة الاشتعال مثل الكربون ، فضلا عن ضيق مداخل بعض المحلات بالأدوار العليا وهو ما يساهم في صعوبة السيطرة السريعة على الحرائق.
وقال في تصريحات خاصة لـ الراية من سنغافورة : حريق فيلاجيو سيتصدر مناقشات المجلس في جلسته القادمة ، لمناقشة مدى توافر إجراءات السلامة في المباني العامة والخدمية ، التي يرتادها مئات المواطنين والمقيمين يومياً، وضرورة توافر أعلى معايير الامن والسلامة في المجمعات التجارية ، وإعادة النظر في مخارج الطوارئ الضيقة وغير المطابقة للمواصفات ، فضلا عن ضرورة اخضاع العاملين بكافة المنشآت العامة لدورات مواجهة الحرائق والطوارئ لحماية الأرواح والممتلكات.
واضاف: أعزي أسر الضحايا وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين ، لان هذا الحادث الأليم أدمى قلوبنا خاصة أننا خارج البلاد، وأتمنى تضافر جهود كافة الجهات المعنية للحد من تكرار مثل هذه الحوادث.

مشعل الدهنيم : الحادث كشف خلل الإطفاء الآلي
الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات
ثمن المهندس مشعل الدهنيم عضو البلدي عن دائرة الهلال قرار سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد الأمين بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وظروف الحريق ، وتكليف سموه لسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية برئاسة اللجنة مستعيناً بمن يراه من الخبراء والمختصين على أن ترفع لسموه نتائج التحقيقات في غضون أسبوع.
وأضاف: معرفة ملابسات وأسباب الحريق إجراء هام لمحاسبة المقصرين والحد من تكرار الحادث ، فعلى حد علمي يوجد نظام إطفاء للحريق في مجمع فلاجيو ، لكن ربما يكون في الممرات الكبيرة فقط دون المحلات والمطاعم خاصة ، كما سمعنا أن الحريق اندلع في أحد المحلات وتسبب الدخان في اختناق الأطفال داخل الحضانة بالدور الثاني ، لذلك أتساءل عن نظام الحساسات وأجهزة كشف الدخان ، وهل يوجد نظام إطفاء في المحلات ومنطقة ألعاب وترفيه الأطفال ، لأنه إذا كان غير موجود فهذه مصيبة كبرى خاصة أن المجمع كمبنى مكون من مواد قابلة للاشتعال السريع من كربون فضلًا أن الديكورات نفسها مصنوعة من مواد سريعة الاشتعال .
وتساءل عن الطفايات وشركة الأمن المتواجدة في المبني مطالباً بنظام إطفاء عالي الجودة للسيطرة السريعة على أي حريق في مهده .

محمد الدوسري: تحديد الأسباب ومحاسبة المقصرين
الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات
أكد محمد العتيق الدوسري عضو البلدي عن دائرة خليفة الجنوبية أهمية كشف ملابسات حادث حريق فيلاجيو ، مثمناً إصدار سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد الأمين أمرا بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وظروف الحريق ، وتكليف سموه لسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية برئاسة اللجنة مستعيناً بمن يراه من الخبراء والمختصين على أن ترفع لسموه نتائج التحقيقات في غضون أسبوع.
وقال: معرفة ملابسات الحادث وأوجه القصور أهم الخطوات للحد من تكرار الحادث ، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة ، ومحاسبة المقصرين للحد من تكرار الحادث.
وأضاف : نريد إجابات واضحة على لماذا وقع هذا الحريق ؟ وأين نظام الإطفاء في المجمع وفي المحلات الموجودة بداخله ؟ وبالتالي نحن نطالب بإجراءات أمن وسلامة على أعلى مستوى تبدأ من خرائط المبنى والمداخل والمخارج والطوارئ وأجهزة كشف دخان الحرائق والإطفاء الذاتي ، لأننا اليوم أمام كارثة حقيقية أدمت قلوبنا جميعاً وندعو بالرحمة للضحايا ونعزي أسرهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين .

مبارك فريش: إجراءات سريعة لتأمين المجمعات
الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات
عبر مبارك فريش عضو البلدي عن دائرة الغرافة عن حزنه الشديد لوقوع حادث فيلاجيو الذي حصد أرواح العديد من الاطفال والنساء ورجال الدفاع المدني ، مطالبا بإجراءات سريعة لتأمين المجمعات التجارية ضد خطر الحرائق.
وقال : شيء مستغرب حدوث مثل هذا الحريق الضخم في أحد المجمعات الجديدة ، ففلاجيو لم يمر على إنشائه سوى 10 سنوات تقريبا ومن المفروض أن تكون إجراءات واشتراطات الامن والسلامة فيه علي أعلى مستوى .
وأضاف : لا أدري هل أجهزة ونظام الإطفاء حدث فيها خلل أم أن أعمال صيانة أجهزة الإطفاء غير مفعلة ، وهل أجهزة كشف الدخان لاتعمل أو متعطلة ،ما أدى إلى وقوع ضحايا ومصابين وخسائر ضخمة ، خاصة أنه من المعروف أن المبنى مكون من مواد سريعة الاشتعال .
وأشار الى أهمية حملة البيت الآمن التي طرحتها وزارة الداخلية منذ شهرين ، للحد من حرائق المنازل ، داعيا الى دراسة اعتماد نظام متكامل للاطفاء والسيطرة على الحرائق في المنازل والمجمعات والمباني الخدمية والترفيهية.

حمد الحول: لا تهاون في اشتراطات السلامة
الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات
يؤكد حمد صالح الحول عضو البلدي عن الريان القديم أن شروط الأمن والسلامة في المجمعات الكبرى يجب أن تكون على أعلى مستوى، ووفقا للمعايير الدولية.
وأشار إلى أن تأمين المنشآت العامة والخدمية التي يرتادها آلاف المواطنين والمقيمين يتكلف ملايين الريالات سنوياً، كونها تمثل ثروة قومية قبل أن تكون مكانا آمنا للجمهور سواء في المجمعات التجارية أو الترفيهية أو المنشآت العامة والأسواق وأماكن الدراسة والتي يجب أن تتوافر فيها أعلى معايير الأمن والسلامة.
وأضاف: إن أي تقصير أو تهاون في شروط السلامة أو بعض منها يترتب علية خسائر ضخمة وكارثية لذلك لابد من أخذ الدروس من هذا الحريق للمستقبل ولابد من إعادة النظر في المنظومة كلها في جميع المجمعات والهيئات والمؤسسات الكبيرة على مستوى الدولة التي يرتادها العشرات يوميا، ومراجعة اشتراطات الأمن والسلامة فيها خاصة أن هذه المجمعات ينفق عليها المليارات ومن باب أولى لابد أن تكون مؤمنة تماما ضد الحرائق.

أحمد الشيب: مطلوب تعزيز عناصر السلامة
الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات
طالب أحمد الشيب عضو المجلس البلدي عن دائرة أم صلال بضرورة وضع كاميرات مراقبة وأجهزة اكتشاف الدخان وأجهزة الإطفاء الذاتي في المجمعات الكبيرة التي يرتادها الآلاف يوميا لان ما حدث في فلاجيو كارثة حقيقية أدمت قلوب الجميع ولايجب أن تتكرر مرة أخرى خاصة أنه من المفترض في مجمع مثل هذا وجود نظام إطفاء على أعلى مستوى .
وقال : الحادث أثار التساؤلات حول دور مكتب المراقبة لأمن المجمع ووسائل الأمان والإجراءات التي تتخذ في مثل هذه الظروف خاصة انه من المعروف أن المبنى مكون من مواد قابلة للاشتعال السريع ، لذلك نطالب بإعادة النظر في نظام الإطفاء في جميع المجمعات والمؤسسات الكبيرة حتى لا يتكرر هذا الحادث ، فضلا عن ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تدريب العاملين في المنشآت العامة والخدمية على التعامل مع الطوارئ.





 توقيع : روح الورد

الحادث يكشف خلل اشتراطات الأمن والسلامة يعني نموت في الأبراج  والمجمعات

رد مع اقتباس
قديم 29-05-2012, 08:02 AM   #2
سنافي دبي


الصورة الرمزية سنافي دبي
سنافي دبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 27-08-2012 (06:05 AM)
 المشاركات : 2,699 [ + ]
 التقييم :  671
 الدولهـ
United Arab Emirates
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اكيد قصة حـبنا كانت خداع ﯛكـڵ اڵـمشاعر زايفة صدقيني.
لوني المفضل : Black
مزاجي:
افتراضي



المفروض المشروع ما يتوافق على

قبل لا يتاكدون من منافذ الامن والسلامة

ونظام الامن


 
 توقيع : سنافي دبي

رفع الصوررفع الصور


رد مع اقتباس
قديم 29-05-2012, 06:59 PM   #3
amaf535


الصورة الرمزية amaf535
amaf535 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 165
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 09-10-2014 (12:28 PM)
 المشاركات : 4,675 [ + ]
 التقييم :  1028
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Sienna
افتراضي



الله كريم

ما طلع الكلام الا بعد المصيبه

والحمدلله على كل حال


 
 توقيع : amaf535




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون الموضوع : 1 ( حبآيبنآ 0 ضيوفنآ 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014
شبكة اهل قطر الأولى .. الشبكة غير مسؤوله عما ينشر بل تعبر عن رأي كاتبها